الابراج
+14
Ahmed Nabeeh
doc2008
BaDa
miro
oshy
dezner
sheref ashraf
Mostafa ElShirbeny
hero
rana
Den.emoOo
Gladiator
dr_khaled
the moon knight
18 مشترك
صفحة 1 من اصل 6
صفحة 1 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
هل انت مهتم بالأبراج
الابراج
المائيون
الأبراج المائية هي: السرطان، العقرب، الحوت
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالمائيون عاطفيون وحساسون، والشعور فيهم أقوى من العمل أو الفكر وهذا ما يجعلهم رومانسيون ومغرمين بمن يحبون على الرغم من أنهم قد يكونوا عنيدين ومشاكسين للآخرين.
إذا طالعهم شيء جديد تساءلوا "هل أحب هذا ؟ وكيف أشعر إزاء ذاك ؟" كبيرو القلب وتتغلب عليهم قلوبهم على عقولهم.
وتلعب الماء دورها في كل شيء بالنسبة لحياتهم. فهم يحبون العيش قرب الماء على ضفة نهر أو قناة أو بحيرة أو بحر. وهم قلقون ويحبون السفر الطويل، يشربون كميات كبيرة من الماء والسوائل على أنواعها وفي طفولتهم ينزعون إلى البكاء. ويأخذون كل شيء مأخذ الجد كما انهم يشعرون بالألم والفرح أكثر من سواهم.
الأعمال المتعلقة بالماء تجتذبهم فكثيرا ما يعملون في شركات المياه والمصابغ أو يعملون كعمال ري أو مدربو سباحة أو بحارة. وهواياتهم تنحصر في التجديف والسباحة والرحلات البحرية وما شابه.
يتميزون بـ: عاطفة، هدوء، تضحية، حب المساعدة، عشق الأحلام، وفاء، إخلاص، إنسانية، رقة، حنان، إثارة، تدفق، دلال، التزام.
فضلا عن: الحساسية الزائدة ، الكسل ، تقلب المزاج، التسرع ، المبالغة في الدلال ، البُعد عن الواقعية ، الاستسلام.
الأبراج الهوائية هي: الجوزاء ، الميزان ، الدلو.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالهوائيون يتصرفون بطريقة ناعمة ومهذبة، يفكرون بالقيم و القوانين، بالمبادئ و الأنظمة, بالخير و الشر، بالقوانين الأجتماعية, وهم اكثر المخلوقات انسانية، متفائلين دائما ، قليلوا الأنفعال، ايجابيين بالفطرة , و قبل اي شيء هم اشخاص عقلانيون فهم يفكرون باستمرار لكنهم غير عمليين بوجه خاص.
من النادر جدا ان يتصرفوا بعفوية؛ و هذا عائد لنزعتهم الدائمة والفطرية في التأمل، أكبر مشاكله هي برودته في العلاقات الأنسانية اليومية.
الهوائيون يعبرون عن عواطفهم من خلال لغة الجسد , حركات اليدين ونبرة الصوت و غمزة العين وهذا ما يسبب لهم الارتباك.
ولأنهم يجدون لكل شيء سببا فهم عادلون ومعتدلون لا يبدون تحمسا للأمور ولا يتهورون. إنهم هادئون لطفاء بطيئون نوعا ما ولكنهم ينظرون للأمور نظرة شاملة منتظمة. ويحبون أن يحققوا الأشياء في أوقاتها . شيء واحد في وقت واحد ، لا يخلطون ولا يؤجلون .
ينجحون في الأعمال الذهنية . التثقيف هو حقل اختصاصهم كما أنهم يبرعون في الميدان الوظيفي. تنحصر هواياتهم في الكتب ويقضون أوقات الفراغ بكل ما له علاقة بالهواء كالطيران ودراسة الطير.
ميزات: حب الاطلاع ، الثقافة ، سرعة البديهة ، عمق في التفكير ، مثالية ، ديناميكية ، انفتاح في العلاقات ، حب الكلام ، سرعة في القرار ، حب المناقشة والجدال ، دهاء ، مرح .
نقائص: ثرثرة ، قلق ، عصبية ، قلة تركيز ، لا مبالاة ، سطحية ، فضول ،حب ظهور.
الترابيون
الأبراج الترابية هي : الثور ، العذراء ، الجدي.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالترابيون هم أشخاص عمليّون ونزاعون إلى العلوم، فهم يتطلعون دائما إلى الأفكار الجديدة، وهم بطيئون ولكنهم واثقون وصبورون ويضعون أقدامهم في ثبات على أرض الحقيقة. ويتعلمون من المرة الأولى التي يختبرون فيها.
إنهم يستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة والعمل الجاد والمثابرة. ويبدو أن العالم يصبح مكانا مقفرا دونهم ودون خدماتهم ودقتهم الصادقة وتفهمهم الواعي المتعقل .
وهم يفضلون المهن العملية كالتجارة أو المهن المتعلقة بالأرض كالحراثة والزراعة والعمل في مناجم الفحم وغيرها. كما إنهم يتمتعون بهوايات لها علاقة بالأرض كالسير.
ميزات مشتركة :أسلوب مميّز ، تركيز ، واقعية ، صلابة ، تصويب نحو الهدف ، نشاط ، توفير ، عناد ، صبر ، توازن ، ثبات ، هدوء في التفكير ، وضوح .
نقائص مشتركة : حب المادة ، بلادة ، استبداد ، عناد ، تمسك بالمبادئ ، تشبث بالرأي.
الناريون
الأبراج النارية هي: الحمل ، الأسد ، القوس.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج يتميز الناريون بالمثالية والروحانية. يتطلعون دائما إلى الأمور التي ترفع بكل شيء عاليا في الحياة تماما كما تفعل النار حين ترفع كل شيء مع لهبها في السماء .
ولأنهم ناريين فإنهم كثيرا ما يفقدون الوجهة العملية من الأمور ولذلك فقد يتعرضون للإخفاق في بلوغ مثالياتهم لأنهم يتمسكون كثيرا بالرؤية والخيال .
إنهم فنانون وخلاقون ونادرا ما ينجح أحدهم في الأعمال الروتينية الرتيبة . إنهم يرغبون دائما في إتـقان الأشياء ليكوّنوا لأنفسهم أهمية كبيرة ويُعجب الناس بهم . محبون جدا ولهم شعبية كبيرة وفوق كل ذلك يحملون كثيرا بأمجاد أكبر .
سريعو الغضب ولكن سرعان ما يهدئون وكثيرا ما تكون أعمالهم في المرافق التي تلعب النار دورا مهما فيها كالأفران والأسلحة وما شابه. وهواياتهم تنحصر في كل ما له علاقة بالنار والشمس والسباحة والطبخ والمخيمات.
ميزات مشتركة: حركة ديناميكية ، خلق ، عاطفة متأججة ، ثقة ، عشق للحرية ، شجاعة ، تفاؤل .
نقائص مشتركة : تسلط ، غطرسة ، زهو ، تبذير ، حساسية ، عدائية ، عصبية ، حدّة .
بعد كيدا هنزل كل برج شب و شابت قدام بعض مستني الردود
الأبراج هي تسلية للبحث عن المتعة واثبت علمياً وطبقت في علم النفس .... أما الغيب لا يعلمه إلا الله جل جلاله
الأبراج المائية هي: السرطان، العقرب، الحوت
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالمائيون عاطفيون وحساسون، والشعور فيهم أقوى من العمل أو الفكر وهذا ما يجعلهم رومانسيون ومغرمين بمن يحبون على الرغم من أنهم قد يكونوا عنيدين ومشاكسين للآخرين.
إذا طالعهم شيء جديد تساءلوا "هل أحب هذا ؟ وكيف أشعر إزاء ذاك ؟" كبيرو القلب وتتغلب عليهم قلوبهم على عقولهم.
وتلعب الماء دورها في كل شيء بالنسبة لحياتهم. فهم يحبون العيش قرب الماء على ضفة نهر أو قناة أو بحيرة أو بحر. وهم قلقون ويحبون السفر الطويل، يشربون كميات كبيرة من الماء والسوائل على أنواعها وفي طفولتهم ينزعون إلى البكاء. ويأخذون كل شيء مأخذ الجد كما انهم يشعرون بالألم والفرح أكثر من سواهم.
الأعمال المتعلقة بالماء تجتذبهم فكثيرا ما يعملون في شركات المياه والمصابغ أو يعملون كعمال ري أو مدربو سباحة أو بحارة. وهواياتهم تنحصر في التجديف والسباحة والرحلات البحرية وما شابه.
يتميزون بـ: عاطفة، هدوء، تضحية، حب المساعدة، عشق الأحلام، وفاء، إخلاص، إنسانية، رقة، حنان، إثارة، تدفق، دلال، التزام.
فضلا عن: الحساسية الزائدة ، الكسل ، تقلب المزاج، التسرع ، المبالغة في الدلال ، البُعد عن الواقعية ، الاستسلام.
الأبراج الهوائية هي: الجوزاء ، الميزان ، الدلو.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالهوائيون يتصرفون بطريقة ناعمة ومهذبة، يفكرون بالقيم و القوانين، بالمبادئ و الأنظمة, بالخير و الشر، بالقوانين الأجتماعية, وهم اكثر المخلوقات انسانية، متفائلين دائما ، قليلوا الأنفعال، ايجابيين بالفطرة , و قبل اي شيء هم اشخاص عقلانيون فهم يفكرون باستمرار لكنهم غير عمليين بوجه خاص.
من النادر جدا ان يتصرفوا بعفوية؛ و هذا عائد لنزعتهم الدائمة والفطرية في التأمل، أكبر مشاكله هي برودته في العلاقات الأنسانية اليومية.
الهوائيون يعبرون عن عواطفهم من خلال لغة الجسد , حركات اليدين ونبرة الصوت و غمزة العين وهذا ما يسبب لهم الارتباك.
ولأنهم يجدون لكل شيء سببا فهم عادلون ومعتدلون لا يبدون تحمسا للأمور ولا يتهورون. إنهم هادئون لطفاء بطيئون نوعا ما ولكنهم ينظرون للأمور نظرة شاملة منتظمة. ويحبون أن يحققوا الأشياء في أوقاتها . شيء واحد في وقت واحد ، لا يخلطون ولا يؤجلون .
ينجحون في الأعمال الذهنية . التثقيف هو حقل اختصاصهم كما أنهم يبرعون في الميدان الوظيفي. تنحصر هواياتهم في الكتب ويقضون أوقات الفراغ بكل ما له علاقة بالهواء كالطيران ودراسة الطير.
ميزات: حب الاطلاع ، الثقافة ، سرعة البديهة ، عمق في التفكير ، مثالية ، ديناميكية ، انفتاح في العلاقات ، حب الكلام ، سرعة في القرار ، حب المناقشة والجدال ، دهاء ، مرح .
نقائص: ثرثرة ، قلق ، عصبية ، قلة تركيز ، لا مبالاة ، سطحية ، فضول ،حب ظهور.
الترابيون
الأبراج الترابية هي : الثور ، العذراء ، الجدي.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج فالترابيون هم أشخاص عمليّون ونزاعون إلى العلوم، فهم يتطلعون دائما إلى الأفكار الجديدة، وهم بطيئون ولكنهم واثقون وصبورون ويضعون أقدامهم في ثبات على أرض الحقيقة. ويتعلمون من المرة الأولى التي يختبرون فيها.
إنهم يستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة والعمل الجاد والمثابرة. ويبدو أن العالم يصبح مكانا مقفرا دونهم ودون خدماتهم ودقتهم الصادقة وتفهمهم الواعي المتعقل .
وهم يفضلون المهن العملية كالتجارة أو المهن المتعلقة بالأرض كالحراثة والزراعة والعمل في مناجم الفحم وغيرها. كما إنهم يتمتعون بهوايات لها علاقة بالأرض كالسير.
ميزات مشتركة :أسلوب مميّز ، تركيز ، واقعية ، صلابة ، تصويب نحو الهدف ، نشاط ، توفير ، عناد ، صبر ، توازن ، ثبات ، هدوء في التفكير ، وضوح .
نقائص مشتركة : حب المادة ، بلادة ، استبداد ، عناد ، تمسك بالمبادئ ، تشبث بالرأي.
الناريون
الأبراج النارية هي: الحمل ، الأسد ، القوس.
بحسب ما يذكر المهتمون بالأبراج يتميز الناريون بالمثالية والروحانية. يتطلعون دائما إلى الأمور التي ترفع بكل شيء عاليا في الحياة تماما كما تفعل النار حين ترفع كل شيء مع لهبها في السماء .
ولأنهم ناريين فإنهم كثيرا ما يفقدون الوجهة العملية من الأمور ولذلك فقد يتعرضون للإخفاق في بلوغ مثالياتهم لأنهم يتمسكون كثيرا بالرؤية والخيال .
إنهم فنانون وخلاقون ونادرا ما ينجح أحدهم في الأعمال الروتينية الرتيبة . إنهم يرغبون دائما في إتـقان الأشياء ليكوّنوا لأنفسهم أهمية كبيرة ويُعجب الناس بهم . محبون جدا ولهم شعبية كبيرة وفوق كل ذلك يحملون كثيرا بأمجاد أكبر .
سريعو الغضب ولكن سرعان ما يهدئون وكثيرا ما تكون أعمالهم في المرافق التي تلعب النار دورا مهما فيها كالأفران والأسلحة وما شابه. وهواياتهم تنحصر في كل ما له علاقة بالنار والشمس والسباحة والطبخ والمخيمات.
ميزات مشتركة: حركة ديناميكية ، خلق ، عاطفة متأججة ، ثقة ، عشق للحرية ، شجاعة ، تفاؤل .
نقائص مشتركة : تسلط ، غطرسة ، زهو ، تبذير ، حساسية ، عدائية ، عصبية ، حدّة .
بعد كيدا هنزل كل برج شب و شابت قدام بعض مستني الردود
الأبراج هي تسلية للبحث عن المتعة واثبت علمياً وطبقت في علم النفس .... أما الغيب لا يعلمه إلا الله جل جلاله
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
الله يسلمك يا خالد اطلع على التصويت فوق
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
ما قاله ابن باز فى التعلق
بالنجوم والأبراج والطالع
الحمد
لله ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه
أجمعين .
أما
بعد
:
فقد اطلعت على مقال نشر في بعض الصحف يتضمن تمجيد بعض أعمال الجاهلية والفخر بها
والدعوة إليها ، مثل التعلق بالنجوم والأبراج والحظ والطالع ، فرأيت أن من الواجب
التنبيه على ما تضمنه المقال من الباطل ، فأقول : إن ما يسمى بعلم النجوم والحظ
والطالع من أعمال الجاهلية التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك لما فيها
من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد النصر والنفع في غيره ، وتصديق العرافين والكهنة
الذين يدعون علم الغيب زورا وبهتانا ، ويعبثون بعقول السذج والأغرار من الناس
ليبتزوا أموالهم ويغيروا عقائدهم ، قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه عبد الله
بن عباس رضي الله عنهما " من اقتبس شعبة من النجوم فقد
اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد " رواه أبو
داود وإسناده صحيح ، وللنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه " من عقد عقدة ثم نفث فيها فقد سحر
ومن سحر فقد أشرك ومن تعلق شيئا وكل إليه " وهذا يدل على
أن السحر شرك بالله تعالى وأن من تعلق بشيء من أقوال الكهان أو العرافين وكل إليهم
وحرم من عون الله ومدده . .
وقد
ذكر مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه
وسلم أنه قال : " من أتى عرافا فسأله عن شيء لم
تقبل له صلاة أربعين يوما " وعن أبي
هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد
كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " أخرجه أهل
السنن الأربع ، وعن عمران بن حصين مرفوعا : " ليس منا من تطير أو تطير له أو
تكهن أو تكهن له أو سحر أو سحر له ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل
على محمد صلى الله عليه وسلم " رواه البزار
بإسناد جيد ، قال ابن القيم رحمه الله : ( من اشتهر بإحسان الزجر عندهم سموه عائفا
وعرافا .
والمقصود
من هذا : معرفة أن من يدعي معرفة علم شيء من المغيبات فهو إما داخل في اسم الكاهن
وإما مشارك له في المعنى فيلحق به ، وذلك أن إصابة المخبر ببعض الأمور الغائبة في
بعض الأحيان يكون بالكشف ومنه ما هو من الشياطين . ويكون بالفال والزجر والطيرة
والضرب بالحصى والخط في الأرض والتنجيم والكهانة والسحر ونحو هذا من علوم الجاهلية
.
ونعني بالجاهلية كل ما ليس من أتباع الرسل عليهم السلام كالفلاسفة والكهان
والمنجمين ودهرية العرب الذين كانوا قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن هذه
علوم لقوم ليس لهم علم بما جاءت به الرسل صلى الله عليهم وسلم ، وكل هذه الأمور
يسمى صاحبها كاهنا وعرافا وما في معناهما فمن أتاهم أو صدقهم بما يقولون لحقه
الوعيد .
وقد
ورث هذه العلوم عنهم أقوام ، فادعوا بها علم الغيب الذي استأثر الله بعلمه ، وادعوا
أنهم أولياء لله وأن ذلك كرامة ) انتهى المقصود نقله من كلام ابن القيم رحمه الله .
وقد ظهر من أقواله صلى الله عليه وسلم ومن تقريرات الأئمة من العلماء وفقهاء هذه
الأمة ، أن علم النجوم وما يسمى بالطالع وقراءة الكف وقراءة الفنجان ومعرفة الحظ
كلها من علوم الجاهلية ، ومن المنكرات التي حرمها الله ورسوله ، وأنها من أعمال
الجاهلية وعلومهم الباطلة التي جاء الإسلام بإبطالها والتحذير من فعلها ، أو إتيان
من يتعاطاها وسؤاله عن شيء منها ، أو تصديقه فيما يخبر به من ذلك لأنه من علم الغيب
الذي استأثر الله به ، قال تعالى : قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ونصيحتي لكل من
يتعلق بهذه الأمور أن يتوب إلى الله ويستغفره ، وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل
عليه في كل الأمور ، مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة وأن يدع هذه الأمور
الجاهلية ويبتعد عنها ، ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم طاعة لله ولرسوله صلى الله
عليه وسلم وحفاظا على دينه وعقيدته ، والله المسئول أن يرزقنا والمسلمين الفقه في
دينه والعمل بشريعته ، وأن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا ، وصلى الله وسلم وبارك على
نبيه وخاتم رسله محمد وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم الدين .
بالنجوم والأبراج والطالع
الحمد
لله ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه
أجمعين .
أما
بعد
:
فقد اطلعت على مقال نشر في بعض الصحف يتضمن تمجيد بعض أعمال الجاهلية والفخر بها
والدعوة إليها ، مثل التعلق بالنجوم والأبراج والحظ والطالع ، فرأيت أن من الواجب
التنبيه على ما تضمنه المقال من الباطل ، فأقول : إن ما يسمى بعلم النجوم والحظ
والطالع من أعمال الجاهلية التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك لما فيها
من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد النصر والنفع في غيره ، وتصديق العرافين والكهنة
الذين يدعون علم الغيب زورا وبهتانا ، ويعبثون بعقول السذج والأغرار من الناس
ليبتزوا أموالهم ويغيروا عقائدهم ، قال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه عبد الله
بن عباس رضي الله عنهما " من اقتبس شعبة من النجوم فقد
اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد " رواه أبو
داود وإسناده صحيح ، وللنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه " من عقد عقدة ثم نفث فيها فقد سحر
ومن سحر فقد أشرك ومن تعلق شيئا وكل إليه " وهذا يدل على
أن السحر شرك بالله تعالى وأن من تعلق بشيء من أقوال الكهان أو العرافين وكل إليهم
وحرم من عون الله ومدده . .
وقد
ذكر مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه
وسلم أنه قال : " من أتى عرافا فسأله عن شيء لم
تقبل له صلاة أربعين يوما " وعن أبي
هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد
كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " أخرجه أهل
السنن الأربع ، وعن عمران بن حصين مرفوعا : " ليس منا من تطير أو تطير له أو
تكهن أو تكهن له أو سحر أو سحر له ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل
على محمد صلى الله عليه وسلم " رواه البزار
بإسناد جيد ، قال ابن القيم رحمه الله : ( من اشتهر بإحسان الزجر عندهم سموه عائفا
وعرافا .
والمقصود
من هذا : معرفة أن من يدعي معرفة علم شيء من المغيبات فهو إما داخل في اسم الكاهن
وإما مشارك له في المعنى فيلحق به ، وذلك أن إصابة المخبر ببعض الأمور الغائبة في
بعض الأحيان يكون بالكشف ومنه ما هو من الشياطين . ويكون بالفال والزجر والطيرة
والضرب بالحصى والخط في الأرض والتنجيم والكهانة والسحر ونحو هذا من علوم الجاهلية
.
ونعني بالجاهلية كل ما ليس من أتباع الرسل عليهم السلام كالفلاسفة والكهان
والمنجمين ودهرية العرب الذين كانوا قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن هذه
علوم لقوم ليس لهم علم بما جاءت به الرسل صلى الله عليهم وسلم ، وكل هذه الأمور
يسمى صاحبها كاهنا وعرافا وما في معناهما فمن أتاهم أو صدقهم بما يقولون لحقه
الوعيد .
وقد
ورث هذه العلوم عنهم أقوام ، فادعوا بها علم الغيب الذي استأثر الله بعلمه ، وادعوا
أنهم أولياء لله وأن ذلك كرامة ) انتهى المقصود نقله من كلام ابن القيم رحمه الله .
وقد ظهر من أقواله صلى الله عليه وسلم ومن تقريرات الأئمة من العلماء وفقهاء هذه
الأمة ، أن علم النجوم وما يسمى بالطالع وقراءة الكف وقراءة الفنجان ومعرفة الحظ
كلها من علوم الجاهلية ، ومن المنكرات التي حرمها الله ورسوله ، وأنها من أعمال
الجاهلية وعلومهم الباطلة التي جاء الإسلام بإبطالها والتحذير من فعلها ، أو إتيان
من يتعاطاها وسؤاله عن شيء منها ، أو تصديقه فيما يخبر به من ذلك لأنه من علم الغيب
الذي استأثر الله به ، قال تعالى : قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ ونصيحتي لكل من
يتعلق بهذه الأمور أن يتوب إلى الله ويستغفره ، وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل
عليه في كل الأمور ، مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة وأن يدع هذه الأمور
الجاهلية ويبتعد عنها ، ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم طاعة لله ولرسوله صلى الله
عليه وسلم وحفاظا على دينه وعقيدته ، والله المسئول أن يرزقنا والمسلمين الفقه في
دينه والعمل بشريعته ، وأن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا ، وصلى الله وسلم وبارك على
نبيه وخاتم رسله محمد وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم الدين .
Gladiator- V.I.P
- عدد المساهمات : 2370
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
بيتهيالى بعد كلامك دم يا دكتور احمد
يبقى لا تعليق على الموضوع اصلا
يبقى لا تعليق على الموضوع اصلا
Den.emoOo- Master
- عدد المساهمات : 7625
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
النـادى المفضـل :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
ما جاء في التنجيم
قال البخاري في "صحيحه": قال قتادة: خلق الله هذه
النجوم لثلاث: زينة للسماء ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها. فمن تأول فيها غير
ذلك اخطأ، وأضاع نصيبه، وتكلف ما لا علم له به
وكره قتادة تعلم منازل
القمر، ولم يرخص ابن عيينة فيه، ذكره حرب عنهما، ورخص في تعلم المنازل أحمد
وإسحاق.
وعن أبي موسى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا يدخلون
الجنة: مدمن الخمر، وقاطع الرحم، ومصدق بالسحر) رواه أحمد وابن حبان في
صحيحه.
فيه مسائل:
الأولى: الحكمة في خلق النجوم.
الثانية: الرد على من
زعم غير ذلك.
الثالثة: ذكر الخلاف في تعلم المنازل.
الرابعة: الوعيد فيمن صدق
بشيء من السحر ولو عرف أنه باطل
و اقول
عمل هذه الأبراج فكرة جاهلية، يجب على المسلم أن يبتعد عنها وعن كل ما فيه إحياء لهذه الأفكار الجاهلية، فضلًا عما تحمله من صور لذوات الأرواح
ثانيا:
لقد خلق الله النجوم لثلاث اسباب
1_
زيييييينه للكون
قال تعالى
{ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح}
ـــ
2_
قال تعالى
{وجعلناها رجوما للشياطين}
ـــ
3_
للاهتداء بها
{وبالنجم هم يهتدون}
و ما عرفت لها غير هذه
الاسباب لخلقها
و الله اعلى و اعلم
اتمنى اكون افدت
ورفعت الجلسه
،،،،،،،،،،،،،،،،،.
قال البخاري في "صحيحه": قال قتادة: خلق الله هذه
النجوم لثلاث: زينة للسماء ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها. فمن تأول فيها غير
ذلك اخطأ، وأضاع نصيبه، وتكلف ما لا علم له به
وكره قتادة تعلم منازل
القمر، ولم يرخص ابن عيينة فيه، ذكره حرب عنهما، ورخص في تعلم المنازل أحمد
وإسحاق.
وعن أبي موسى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا يدخلون
الجنة: مدمن الخمر، وقاطع الرحم، ومصدق بالسحر) رواه أحمد وابن حبان في
صحيحه.
فيه مسائل:
الأولى: الحكمة في خلق النجوم.
الثانية: الرد على من
زعم غير ذلك.
الثالثة: ذكر الخلاف في تعلم المنازل.
الرابعة: الوعيد فيمن صدق
بشيء من السحر ولو عرف أنه باطل
و اقول
عمل هذه الأبراج فكرة جاهلية، يجب على المسلم أن يبتعد عنها وعن كل ما فيه إحياء لهذه الأفكار الجاهلية، فضلًا عما تحمله من صور لذوات الأرواح
ثانيا:
لقد خلق الله النجوم لثلاث اسباب
1_
زيييييينه للكون
قال تعالى
{ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح}
ـــ
2_
قال تعالى
{وجعلناها رجوما للشياطين}
ـــ
3_
للاهتداء بها
{وبالنجم هم يهتدون}
و ما عرفت لها غير هذه
الاسباب لخلقها
و الله اعلى و اعلم
اتمنى اكون افدت
ورفعت الجلسه
،،،،،،،،،،،،،،،،،.
عدل سابقا من قبل gladiator في الخميس يناير 15, 2009 8:59 pm عدل 1 مرات
Gladiator- V.I.P
- عدد المساهمات : 2370
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
rana- Professional
- عدد المساهمات : 4672
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
النـادى المفضـل :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
لا نقعد نفسر الاحاديث على كيفنا
ايه هو علم الابراج علم الابراج انو احنا بنشوف اعمار الناس وتواريخ ميلادهم وبندرس شخصيتهم لى ذا الاساس اما لو دخلنا في موضوع التنجيم والتوقعات وانتا هيحصلك كذا هوا دا الحرام فهمتو يا شيوخ مش كل واحد شاف حديث افتى عليه بعد ما اثبت علم الابراج هدفو الواضح وهوا حل المشكلات النفسية وكيفة التعامل مع الآخرين واخذنا منه الجزء الحلا لم يصبح هناك لبس مش نقول ( لاتقربو الصلاة ))ونسكة لا انتو اقصدك في الحلال والحرام التنجيم خاصتا وليس عامتا
ايه هو علم الابراج علم الابراج انو احنا بنشوف اعمار الناس وتواريخ ميلادهم وبندرس شخصيتهم لى ذا الاساس اما لو دخلنا في موضوع التنجيم والتوقعات وانتا هيحصلك كذا هوا دا الحرام فهمتو يا شيوخ مش كل واحد شاف حديث افتى عليه بعد ما اثبت علم الابراج هدفو الواضح وهوا حل المشكلات النفسية وكيفة التعامل مع الآخرين واخذنا منه الجزء الحلا لم يصبح هناك لبس مش نقول ( لاتقربو الصلاة ))ونسكة لا انتو اقصدك في الحلال والحرام التنجيم خاصتا وليس عامتا
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
انا مش بهتم بيها
حتى لو بقراها من باب التسلية لانها حاجات مرتبطة بالحظ والايمان بالحظ حرام
حتى لو بقراها من باب التسلية لانها حاجات مرتبطة بالحظ والايمان بالحظ حرام
رد: الابراج
بالنسبة لرنا انا هقول اي هية شخصيتك بس مش معناتو انو كلامي صح 100/100
برج الجوزاء
الأنوثة تفيض في حديثها، والرقة تنساب من كلماتها ، موزونة ذكية، عملية في تفكيرها،هي مولودة ذات الشخصيات المتعددة ، القوية ، الغنية بالافكار جمالها مشبع
بالانوثة الفاتنة ،جاذبيتها مغرية وساحرة
هي الحبيبة المخلصة والصديقة المتقلبة وربة بيت الممتازة، المرأة الجوزاء انسانة عقلانية أكثر مما هي عاطفية،وهي تعتبرالحب لعبة تسد بها وقت فراغها، هي متاججة العواطف،ولكنها كل النساء في امرأة واحدة ، عاشقة ، صديقة ، زوجة ، ام حنون لا تريد أن تعيش كامرأة عادية ، تريد ان تكون مميزة، تكره الروتين، قليلة الصبر والاحتمال، تحلم بالكثير وأحيانا تصدق أحلامها الوردية، وهي كذلك طيبة ونشيطة ودبلوماسية، وبها نوع من العصبية
اذا كان تاريخ ميلادك صح طبعا
برج الجوزاء
الأنوثة تفيض في حديثها، والرقة تنساب من كلماتها ، موزونة ذكية، عملية في تفكيرها،هي مولودة ذات الشخصيات المتعددة ، القوية ، الغنية بالافكار جمالها مشبع
بالانوثة الفاتنة ،جاذبيتها مغرية وساحرة
هي الحبيبة المخلصة والصديقة المتقلبة وربة بيت الممتازة، المرأة الجوزاء انسانة عقلانية أكثر مما هي عاطفية،وهي تعتبرالحب لعبة تسد بها وقت فراغها، هي متاججة العواطف،ولكنها كل النساء في امرأة واحدة ، عاشقة ، صديقة ، زوجة ، ام حنون لا تريد أن تعيش كامرأة عادية ، تريد ان تكون مميزة، تكره الروتين، قليلة الصبر والاحتمال، تحلم بالكثير وأحيانا تصدق أحلامها الوردية، وهي كذلك طيبة ونشيطة ودبلوماسية، وبها نوع من العصبية
اذا كان تاريخ ميلادك صح طبعا
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
الكلام يلي انا بتكلم عنو يا هيروو مش حظ فهمت قصدي انا لو عليا الحظ حرام لاكن عشان تعرف كيف تتعامل مع الشخصية يلي قدامك فهمتو
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
الكلام دا مش لرنا لاي انثىمن هذا البرج
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
وانتا طيب بس عيد ميلادي عدى من زمان
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
طب و بالنسبه بقى لذكر برج الحوت عشان عايز اعرف الموضوع ده يا مون...اصل انا مش عارف اتعامل مع الناس و كله بيقول عليا وحش و اكتشفت ان السبب هو برجى...ممكن تفهمنى اكتر يا دكتور؟؟
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
عسل يا مصطفى
انا برج الجدي
بس عايز اعرف هو الجدي الترابي ولا المائي؟
اصلي مش عارف انام :pale:
انا برج الجدي
بس عايز اعرف هو الجدي الترابي ولا المائي؟
اصلي مش عارف انام :pale:
رد: الابراج
برج الجدي متأكد
يرتـفع حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدة والعُزلة هو في الظاهر من صُنع يديه . أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبه بالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرى بالثورة المفاجئة
إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلم بالمغامرة والإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئ وراء طبيعته الزُحَـلية . ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنـّه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزيـن كالبوم في طفولته , يتحول تدريجياً وبالمساعدة إلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز , الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما
وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تـُراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه . تلك العلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتمام والرعاية وعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجة فرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق . رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويه وارتباطه بأفراد عائلته . يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكة حياته . يختار من تـتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال . في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائماً . فهو يجلس إلى رأس المائدة , ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام , ويسعى لتسيـير العائلة وفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده
غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم وإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن . إنّ علاج تلك المشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهم الرسميات وتسود مكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدل مع الوقت فيتحوّل من أب صارم إلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبل منهم المزاح والمداعبة اللذين كانا مًحرمّيـن على أولاده . مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافاً كئيباً يُمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أنّ حرصه على إسعادها يُوازي حرصه على اختيارها . وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .
يرتـفع حول هذا الإنسان جدار متيـن من الوحدة والعُزلة هو في الظاهر من صُنع يديه . أما ضمناً فالرجل في برج الجدي إنسان عاطفي يسعى لكسب الإعجاب بأي طريقة كانت لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس وغير ذلك من العوامل التي تـُصيبه بالكبت والتي يُحاول التحرر منها أحياناً بالمزاح الثـقيـل وأحياناً أخرى بالثورة المفاجئة
إذا قلبناه رأساً على عقب وجدناه من الداخل إنساناً رقيقاً يحلم بالمغامرة والإثارة والثـناء وأمور أبسط كثيراً لا تتعدى الشمس والأزهار والموسيقى وغير ذلك . إن الأشخاص البعيدي النظر يعرفون أن له قلباً دافئاً يختبئ وراء طبيعته الزُحَـلية . ومع أنه يتظاهر دائماً بعدم الاهتمام بالآخرين أو بقلته إلا أنـّه يتوق إلى سماع كلمة إطراء أو تـلقي شهادة طيبة منهم . هذا الإنسان الجاد الحزيـن كالبوم في طفولته , يتحول تدريجياً وبالمساعدة إلى رجل يفيض شباباً وحيوية في الوقت الذي يبدو غيره من الشيوخ والعجائز , الأمر الذي يُسبب لزوجته بعض القـلق وهي التي لم تخف عليه في بداية عهدهما
وبهذه المناسبة هناك بضعة أشياء على الزوجة أن تـُراعيها في حياتها معه : أولها علاقتها بأهله الذين لهم المكان الأول في بيته وقلبه . تلك العلاقـة يجب أن تقوم – من طرفها – على أساس الاحترام والاهتمام والرعاية وعدم التعرض لهم بكلمة نابية من قريب أو بعيد . الأمر الثاني هو عدم الإساءة إليه إساءة بالغة لأنه من نوع الرجال الذيـن يرفضون إعطاء الزوجة فرصة عن نفسها ويرفضون بالتالي الرجوع عن قراراتهم حتى لو شملت الطلاق . رجل برج الجدي يقع في الحب ويتزوج متأخراً نظراً إلى تعلقه ببيت ذويه وارتباطه بأفراد عائلته . يُضاف إلى هذا أنه حريص جداً في اختيار شريكة حياته . يختار من تـتمتع في الدرجة الأولى بغريزة الأمومة , ومن تستطيع البروز في المجتمع بالذكاء والأصالة ولياقة المظهر . بعد هذا كله يتطلع إلى الجمال وإن كان الجمال شرطاً غير أساسي بالنسبة إليه . لا بد هنا من نصيحة إلى التي يقع عليها الاختيار وهي أن تــُقدم له كهدية أولى كتاب شعر عاطفي أو أقوال في الحبّ لتعويده الإفصاح عن شعوره تجاهها , لأنه قليل التعبير عن العاطفة , يُؤمن بالأفعال لا بالأقوال . في البيت يبدو هذا الرجل في مركز السلطة دائماً . فهو يجلس إلى رأس المائدة , ويفرض على الجميع الطاعة والاحترام , ويسعى لتسيـير العائلة وفقاً لنظام معيـّن ولتقاليد معروفة . مقابل ذلك لا يتوانى عن التضحية بنفسه من أجل هناء زوجته وأولاده
غير أن أولاده – على الرغم من تقديرهم وإجلالهم له – يتألمون ضمناً بسبب بروده وجفائه الظاهريـن . إنّ علاج تلك المشكلة يقع على عاتـق الزوجة التي تستطيع دفعهم إلى تقبيله ومداعبته كما تستطيع إقناعه بأخذهم إلى أماكن الرياضة والتسلية حيث تـنهار بينهم الرسميات وتسود مكانها الألفة والصداقة . ومن الطريف أن هذا الرجل يتـبدل مع الوقت فيتحوّل من أب صارم إلى جدّ حنون يُـبالغ في تدليل أحفاده ويتقبل منهم المزاح والمداعبة اللذين كانا مًحرمّيـن على أولاده . مشكلة هذا الرجل مع زوجته أنه يبدو في الظاهر جافاً كئيباً يُمارس العاطفة كما لو أنها واجب لا أكثر . لكن حبه في الواقع يفوق حب أي رجل آخر لزوجته سواء في عمقه أو في استمراره . يكفي أن تعلم أنّ حرصه على إسعادها يُوازي حرصه على اختيارها . وأن الندم لا يُساوره قط ما لم توجد هي الأسباب .
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
the moon knight كتب:لا نقعد نفسر الاحاديث على كيفنا
ايه هو علم الابراج علم الابراج انو احنا بنشوف اعمار الناس وتواريخ ميلادهم وبندرس شخصيتهم لى ذا الاساس اما لو دخلنا في موضوع التنجيم والتوقعات وانتا هيحصلك كذا هوا دا الحرام فهمتو يا شيوخ مش كل واحد شاف حديث افتى عليه بعد ما اثبت علم الابراج هدفو الواضح وهوا حل المشكلات النفسية وكيفة التعامل مع الآخرين واخذنا منه الجزء الحلا لم يصبح هناك لبس مش نقول ( لاتقربو الصلاة ))ونسكة لا انتو اقصدك في الحلال والحرام التنجيم خاصتا وليس عامتا
انا مبفسرش احاديث على مزاجى انا قلت ان ده كلام
الشيخ ابن باز رحمه الله
ده لو انت عارفه اساسا
و ده كمان كلام العلامه
محمد بن ابراهيم ال شيخ
تحريم التنجيم، وحكم الاعلان عن الكسوف قبل حدوثه
وسئل عن حديث: ((مَنْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ النُّجُومِ فَقَدْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ السِّحْرِ زادَ مَا زاد)) (182) وما قولكم في الذين يعلنون بقولهم: الشمس بيكسف بها أَو القمر وأَنا قد شاهدت في زمن أبيك وعمك عبدالله أن الصميت قال بيكسف بالشمس باكر فكسف بها فلما علم أَبوك وعمك، وعلماءُ زمانهم اجلوه من البلاد وقالوا هو منجم، وتعلم علم النجوم ممنوع. افتنا ما لمسوغ لترك من يفعل هذا اليوم؟
فأَجاب: أَما حديث: (( مَنْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ النُّجُومِ فَقَدْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ السِّحْرِ)) فهو يفيد تحريم تعلم التنجيم وأنه يدخل في السحر، وأنه كلما زاد صاحبه توغلاً في علم النجوم المحرم زاد بذلك توغلاً في علم السحر.
وأَما الذين يعلنون بقولهم الشمس بيكسف بها أَو القمر. فهم مخطئون في اعلانهم وجزمهم بذلك في الوقت الذي عينوه، وإن كان ذلك يدرك بالحساب، لأَن له أسبابًا معلومة عند علماء الهيئة، إلا أَن الحساب يخطىء ويصيب. وفرق بين من يعلن ذلك ويجزم به وبين من يخبر عن أَهل الحساب أنهم يقولون ذلك، ولا سيما إذا لم يخبر به العوام وإنما يخبر الخواص.
وقد سئل شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عن قول أَهل الحساب: الشمس سيكسف بها في وقت كذا. فافتى ان حكم ذلك حكم اخبار بني اسرائيل التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا أَخْبرَكُمْ أَهْلُ الْكِتَابِ فَلاَ تُصَدِّقُوهُمْ وَلاَ تُكَذِّبوهم)) (183) والعلة في النهي عن تصديق أَهل الكتاب وتكذيبهم هو احتمال أَن يكون ما ذكروه حقًا فيكون من كذبهم مكذبًا بحق، واحتمال أَن يكون ما اخبروا به كذبًا فيكون من صدقهم مصدقًا بالكذب.
فهكذا اخبار المخبرين عن الكسوف والخسوف قد يكونون مصيبين في حسابهم فيكون مكذبهم مكذبًا بصدق، وقد يكونون مخطئين فيكون مصدقهم مصدقًا بالباطل والكذب.
وأما ما ذكرته من قصة الصميت وأنه أجلي من أَجل ذلك فلا صحة لذلك.
وأَما انكار الجزم بوقت الكسوف والتحدث بذلك فهذا صنيع المشايخ مع من صدر منه ذلك، ينكرون عليه جزمه بذلك وافشاءَه، بل كان من المستفيض أَن رجلاً حاسبًا في بلد الدرعية وقت أَولاد الشيخ محمد قدس الله روحه وأَرواحهم جميعًا أطنه يقال له ابن جاسر كان ساكنًا في أَعالي الدرعية فتوضأَ في نخله وركب حماره ونزل إلى مسجد البحيري أَو غيره من المساجد الكبار في الدرعية، وكان يخبر من لقيه في الطريق أنه إنما نزل إلى المسجد لكون الشمس سيكسف بها وقت كذا وكذا من ذلك اليوم، فلما بلغ ذلك المشايخ من أَولاد الشيخ محمد رحمهم الله وغيرهم انكروا عليه جزمه بذلك وتوضئه وركوبه وسيره إلى المسجد لذلك
الشيخ ابن باز رحمه الله
ده لو انت عارفه اساسا
و ده كمان كلام العلامه
محمد بن ابراهيم ال شيخ
تحريم التنجيم، وحكم الاعلان عن الكسوف قبل حدوثه
وسئل عن حديث: ((مَنْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ النُّجُومِ فَقَدْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ السِّحْرِ زادَ مَا زاد)) (182) وما قولكم في الذين يعلنون بقولهم: الشمس بيكسف بها أَو القمر وأَنا قد شاهدت في زمن أبيك وعمك عبدالله أن الصميت قال بيكسف بالشمس باكر فكسف بها فلما علم أَبوك وعمك، وعلماءُ زمانهم اجلوه من البلاد وقالوا هو منجم، وتعلم علم النجوم ممنوع. افتنا ما لمسوغ لترك من يفعل هذا اليوم؟
فأَجاب: أَما حديث: (( مَنْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ النُّجُومِ فَقَدْ اقْتَبسَ شُعْبَةً مِنَ السِّحْرِ)) فهو يفيد تحريم تعلم التنجيم وأنه يدخل في السحر، وأنه كلما زاد صاحبه توغلاً في علم النجوم المحرم زاد بذلك توغلاً في علم السحر.
وأَما الذين يعلنون بقولهم الشمس بيكسف بها أَو القمر. فهم مخطئون في اعلانهم وجزمهم بذلك في الوقت الذي عينوه، وإن كان ذلك يدرك بالحساب، لأَن له أسبابًا معلومة عند علماء الهيئة، إلا أَن الحساب يخطىء ويصيب. وفرق بين من يعلن ذلك ويجزم به وبين من يخبر عن أَهل الحساب أنهم يقولون ذلك، ولا سيما إذا لم يخبر به العوام وإنما يخبر الخواص.
وقد سئل شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله عن قول أَهل الحساب: الشمس سيكسف بها في وقت كذا. فافتى ان حكم ذلك حكم اخبار بني اسرائيل التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا أَخْبرَكُمْ أَهْلُ الْكِتَابِ فَلاَ تُصَدِّقُوهُمْ وَلاَ تُكَذِّبوهم)) (183) والعلة في النهي عن تصديق أَهل الكتاب وتكذيبهم هو احتمال أَن يكون ما ذكروه حقًا فيكون من كذبهم مكذبًا بحق، واحتمال أَن يكون ما اخبروا به كذبًا فيكون من صدقهم مصدقًا بالكذب.
فهكذا اخبار المخبرين عن الكسوف والخسوف قد يكونون مصيبين في حسابهم فيكون مكذبهم مكذبًا بصدق، وقد يكونون مخطئين فيكون مصدقهم مصدقًا بالباطل والكذب.
وأما ما ذكرته من قصة الصميت وأنه أجلي من أَجل ذلك فلا صحة لذلك.
وأَما انكار الجزم بوقت الكسوف والتحدث بذلك فهذا صنيع المشايخ مع من صدر منه ذلك، ينكرون عليه جزمه بذلك وافشاءَه، بل كان من المستفيض أَن رجلاً حاسبًا في بلد الدرعية وقت أَولاد الشيخ محمد قدس الله روحه وأَرواحهم جميعًا أطنه يقال له ابن جاسر كان ساكنًا في أَعالي الدرعية فتوضأَ في نخله وركب حماره ونزل إلى مسجد البحيري أَو غيره من المساجد الكبار في الدرعية، وكان يخبر من لقيه في الطريق أنه إنما نزل إلى المسجد لكون الشمس سيكسف بها وقت كذا وكذا من ذلك اليوم، فلما بلغ ذلك المشايخ من أَولاد الشيخ محمد رحمهم الله وغيرهم انكروا عليه جزمه بذلك وتوضئه وركوبه وسيره إلى المسجد لذلك
Gladiator- V.I.P
- عدد المساهمات : 2370
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 24/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
اكيد ده صح يا خالد
هههههههههه
هههههههههه
sheref ashraf- Super V.I.P
- عدد المساهمات : 2733
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
النـادى المفضـل :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 07/12/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
تحريم التنجيم، وحكم الاعلان عن الكسوف قبل حدوثه
دا دخلو ايه في موضوعنا
اقريت الكلام يلي فوق شايف في تنجيم يا جلدي ياتر
دا دخلو ايه في موضوعنا
اقريت الكلام يلي فوق شايف في تنجيم يا جلدي ياتر
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
انا مش عارفه بجد انتوا بتتناقشوا فى ايه
يعنى من قله المواضيع بنتكلم فى الابراج
ومن الاخر
الابراج حراااااااااااام لتقولى تحليل شخصيات ولا بتاع
بلاش حجج
يعنى من قله المواضيع بنتكلم فى الابراج
ومن الاخر
الابراج حراااااااااااام لتقولى تحليل شخصيات ولا بتاع
بلاش حجج
Den.emoOo- Master
- عدد المساهمات : 7625
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
النـادى المفضـل :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 25/11/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
صح ايه بس؟
لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس
ده كلام ناس مسلمين؟؟؟!!
لولا أن " زحل " الذي يتحكم في مصيره يُقيده بسلاسل من الجد والواقعية والهدوء وترويض النفس
ده كلام ناس مسلمين؟؟؟!!
رد: الابراج
كمان الكسوف اعلانه قبل حدوثه بءا حرام
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
sheref ashraf- Super V.I.P
- عدد المساهمات : 2733
العمر : 33
مـــــــــــــزاجـى :
النـادى المفضـل :
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 07/12/2008
دعـــــــــــــــــاء :
رد: الابراج
انا عارف
شوية متنطعين في الدين
شوية متنطعين في الدين
the moon knight- عضو ذهبي
- عدد المساهمات : 638
العمر : 36
هـــــــــوايتــــى :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009
دعـــــــــــــــــاء :
صفحة 1 من اصل 6 • 1, 2, 3, 4, 5, 6
صفحة 1 من اصل 6
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى